وزير الرياضة يتابع التنظيمات النهائية لماراثون "مدينتي" قبل انطلاقه الجمعة المقبل.

تنطلق الجمعة المقبل فعاليات ماراثون "مدينتي" للجري، الذي تنظمه مجموعة طلعت مصطفي وشركة "ذا تري فاكتوري"، وسط مشاركة متوقعة من 1000 متسابق من 11 جنسية مختلفة. 

واجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع عمر طلعت الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة "طلعت مصطفى"، وأيمن حقي الرئيس التنفيذي لشركة "ذا تري فاكتوري"، للاطلاع علي الاستعدادات النهائية لانطلاق المسابقة والإجراءات التي تتخذها الشركتين لضمان نجاح الحدث الرياضي مع الالتزام بكافة الضوابط الاحترازية الصادرة عن مجلس الوزراء للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد مسؤولو الشركتين، الالتزام بكافة الإجراءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي لألعاب القوى وضوابط مجلس الوزراء، للحفاظ على سلامة المشاركين. 

ويقام الماراثون تحت اشراف الاتحاد المصري لألعاب القوي، ويتنافس المشاركين علي ثلاث سباقات لمسافات "5 كيلو، 10 كيلو، 21 كيلو".

وقال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن هذه الفعاليات تسهم في نشر الثقافة الرياضية وتشجيع المواطنين علي ممارستها يوميا، مشيدا بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفي في تنظيم العديد من الأنشطة في الأندية التابعة لها، بما يتوافق مع استراتيجية الوزارة في نشر الرياضة.

من جهتها أكدت مجموعة طلعت مصطفي انه تم توفير طرق ومسارات واسعة وسط المسطحات الخضراء في " مدينتي" لتضيف جوا من السعادة والراحة للمتسابقين.